pregnancy

اربعة ملفات في حاسوبك تسبب امتلاء قرصك الصلب قم بحذفها الان

بسم الله الرحمن الرحيم 

اربعة ملفات تسبب امتلاء قرصك الصلب قم بحذفها الان !

اربعة ملفات تسبب امتلاء قرصك الصلب قم بحذفها الان

مرحبااا بكم متابعي مدونة تكنولوجيا العصر اليوم سوف اقدم لكم مقال عن اربعة ملات اذ قمت بحذفها ستوفر لك مساحة وستساعد على عدم امتلاء القرص الصلب الخاص بك لذالك في هذا المقال سنتعرف على ملف ملف ومكانه وماذا تفعل هذه الملفات .

والان سوف ننطترق الى هذه الملفات ::


الملف الاول : ملف hiberfil.sys ::

ساقوم اولا بشرح شئ لك وهو عندما تقوم باغلاق حاسوبك ثم تعود اليه مرة اخرى بعد تفعيل ميزة الثبات ثم تعود وتكمل ما بدأته دون مشاكل وان كنت لا تعلم بهذه الميزة فاذا انت الان علمت بها ولكن ماذا يربط هذه الميزة بهذا الملف الذي يربط هذه الميزة بهذا الملف هو ان كل ما تود اسكماله واسترجاعه يحفظ بهذا الملف مما يؤدي الى امتلاء قرصك الصلب ولذالك يجب علينا من حين لاخر 
حذف ما يوجد بداخل الملف 

مكان الملف:: Located at C:\hiberfil.sys:: وهذا هو مكان الملف على حاسوبك .


الملف الثاني :: مجلد temp ::

مجلد Temp هو فقط عبارة عن مجلد يتم داخله حفظ الملفات المؤقتة الخاصة بالبرامج و الأدوات ... إلخ ، ومع مرور الوقت لابد من آمتلاء هذا المجلد مما ينعكس هذا سلبا على القرص الصلب لذلك ولحذف هذا المجلد والتخلص منه بسهولة ، تقوم بالدخول إليه ثم تضغط على Ctrl + A لتحديد الكل وأخيرا تضغط على Delete من لوحة المفاتيح . 

مكان الملف:: 


 Located at C:\Windows\Temp:: وهذا هو مكان الملف عندك على الحاسوب.



 الملف الثالث :: RecycleBinFolder::

يطلق عليه أيضا بالـCorbeille ، وطبعا أظن أن كل من يستخدم الويندوز يعلم بوجود هذا الملف ، فهذا الأخير يتواجد به كل ماقمت بحذفه من ملفات وبرامج وفيديوهات وصور ... إلخ ومع تزايد المدة يصبح لهذا الملف تأثير سلبي على مساحة الويندوز أنت على غنى عنها ، لذلك فإذا أردت إفراغ هذا الملف ماعليك سوى بالدخول إليه عبر الإختصار الخاص به الموجود على سطح المكتب أو عبر الضغط على زر الويندوز + R وكتابة الأمر التالي "RecycleBinFolder" وبعد ذلك ستنبثق لك نافذة المجلد يكفيك تحديد كل مايتواجد داخله وحذفه عبر الضغط على Delete من لوحة المفاتيح .

 الملف الرابع والاخير ::Windows.old ::

هذا الملف يظهر عند فرمطتك للكمبيوتر الخاص بك وداخله ستجد كل معلومات الويندوز السابق قبل الفرمطة من برامج وأدوات ودرايفرات ... إلى غير ذلك ، طبعا فقط من خلال ماقلته لك يمكنك تصور كمية المساحة التي يسيطر عليها في القرص الصلب ، أما بخصوص حذف الملف فالحاسوب يقوم بحذفه تلقائيا بعد 10 أيام من فرمتك للجهاز ، 


مكان الملف:: C:\Windows.old.

وشكرااا لكم متابعي مدونة تكنولوجيا العصر وكان معكم يحيي امين يحيي امين .
شكرا لتعليقك