pregnancy

احذر لا تقوم بربط هاتفك على ويندوز 10 اذا كان من هذه الائحة !

احذر لا تقوم بربط هاتفك على ويندوز 10 اذا كان من هذه الائحة !

 عند ربط هاتف أندرويد بحاسوب عليه ويندوز 10 بواسطة ربط USB، قد يصل بك الموضوع  الى فقدان البيانات على هاتفك الأندرويد.
تسطيع الان ربط جميع هواتف أندرويد إلى أنظمة الكمبيوتر بواسطة USB. إذا قمت بربط هاتف أندرويد إلى ويندوز، يتم غالبا استخدام بروتوكل نقل الوسائط (MTP). قامت مايكروسوفت بانشاء البروتوكول كمعيار لنقل ملفات الوسائط مثل الصور أو مقاطع الفيديو بين أجهزة ويندوز وأندرويد.
احذر لا تقوم بربط هاتفك على ويندوز 10 اذا كان من هذه الائحة !
احذر لا تقوم بربط هاتفك على ويندوز 10 اذا كان من هذه الائحة !
 لدى اتصال MTP بين ويندوز 10 وأندرويد عطل يعمل على فقدان البيانات خلال احوال معينة. وربما قد لا يتعرض معظم المستخدمين إلى هذه المشكلة، لأن ذلك يحدث فقط عند نقل الملفات على هاتف أندرويد بينما اتصال MTP نشط.
يعمل الإتصال بين ويندوز 10 وهاتف أندرويد بصورة جيدة. تسطيع نقل أو نسخ الملفات من وإلى هاتف أندرويد دون أي اضرار. تسطيع أيضا استعمال بعض التطبيقات على هاتفك الأندرويد لتحويل الملفات أو نسخها؛ وهذا يعمل كذلك دون أي اضرار حتى لو كان الجهاز مربوطا بويندوز 10 في ذلك الوقت.
إذا كنت تقوم بنقل الملفات داخليا على جهاز أندرويد مع ذلك، يحدث ما يلي:
ـ إذا قمت بنقل الملفات، فإنها لا تظهر. ولا يهم نوع التخزين. وتختفي الملفات عند الإنتقال من موقع تخزين داخلي إلى آخر، أو استخدام بطاقات SD.
ـ إذا قمت بنسخ الملفات، يظهر أن النسخ يعمل ولكنك لن تجد الملفات بعد ذلك.
يؤثر هذا المشكل على معظم أجهزة أندرويد بما في ذلك Nexus 6P، HTC U11، Nokia 6، Moto G5، OnePlus 3 و 5، Xiaomi Mi 6، Sony Xperia Z3 ...
لا تتأثر بعض الأجهزة بما في ذلك العديد من أجهزة سامسونج بنسخة أندرويد 7، و Blackberry Priv، و Huawei Honor 8.
يتأثر ويندوز 10 بهذه المشكلة في حين أن أجهزة ويندوز 7 و ويندوز 8 ليست كذلك. ولكن بعض المستخدمين كشفوا أنهم واجهوا نفس المشكلة على أجهزة لينكس عند استخدامهم لاتصال MTP.

==========================================
وكان معكم يحيي امين يحيي من مدونة تكنولوجيا العصر واتمنى ان تنال هذه التدوينة اعجاب حضارتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شكرا لتعليقك